إعلانات

 

فيديو

الفيس بوك

مساحة إعلانية

   

آراء وتحليلات

شركة شنقيتل للاتصالات ... تطعن نقابة الصحفيين الموريتانيين في الظهر (صورة)

خميس, 28/05/2020 - 23:58

قام نقيب الصحفيين الموريتانيين الاستاذ محمد سالم ولد الداه ـ مشكورا ـ بمبادرة صلح و وساطة بين شركة شنقيتل و إدارة موقع السبق الإخباري لطي ملف الخلاف بينهما و تمكن من ذلك باتفاق ابرمه مع المديرة التجارية للشركة السيدة عيشة منت البشير بمكتبها (انظر الصورة) تم الاتفاق فيه على إصدار بيان بصياغة مشتركة بينهما,وهو ما ألتزم به النقيب واصدرالبيان التالي يوم الاربعاء 20 مايوم 2020  :  

المدير محمدفال ولد يوسف ... يتبادل المهام مع يرب ولد اسغير ( صور )

خميس, 28/05/2020 - 00:58

جرى زوال اليوم الاربعاء 27 مايو 2020 بمبانى مركز إستقبال ودمج الأطفال المتنازعين مع القانون بمقاطعة الميناء بولاية انواكشوط الجنوبية حفل تبادل المهام بين المدير السابق لمركز إستقبال ودمج الأطفال المتنازعين مع القانون السيد محمد فال ولد يوسف و المدير الجديد للمركز السيد  يرب ولد اسغير .

السلطات الموريتانية ... تُقرِّرُ إجلاء دبلوماسيها من الدول التالية ..... ( وثيـــــقة )

خميس, 28/05/2020 - 00:11

أصدرت وزارة الشؤون الخارجية والتعاون والموريتانيين في الخارج اليوم الأربعاء (27 مايو 2020) تعميما، أعلنت فيه عن تنظيم شركة الموريتانية للطيران لرحلات خاصة لمجموعة من الدول، التي يوجد بها مواطنون عالقون بعد وقف حركة الطيران بسبب وباء كورونا.

وبحسب التعميم الموجه لرؤساء البعثات الديبلوماسية، فسيتم تنظيم هذه الرحلات إلى كل من دولة الإمارات العربية، ومصر، وتركيا، والجزائر، وتونس، والمغرب والسنغال، وجزر الكناري، بإسبانيا.

صرخة مكلوم من مخيمات اللاجئين الازواديين ببوركينا فاسو

أربعاء, 27/05/2020 - 13:58

في مطلع العام 2012 فر مئات الآلاف من اللاجئين الأزواديين هائمين على وجوههم بعد انطلاق أول رصاصة من الثورة التي تلاها ماراثون من الأحداث السريعة المتلاحقة كظهور الرايات السود وسقوط حكومة مالي وإعلان استقلال أزواد والتدخل الفرنسي والاممي وهلم جر من محتويات صندوق باندورا الذي فتح في وجه أولئك الرعاة منذ أكثر من ستون عاماً ولم يغلق.

المدن الموريتانية الأكثر انتشار فيروس كورونا بها ( إحصاءية رسمية )

أربعاء, 27/05/2020 - 13:33

شهد الاسبوع الماضي تصاعدا ملحوظا في ظهور و انتشار حالات من كورونا مستوطنة ومجتمعية في عدة مدن موريتاني وهو الشيئ الذي اثار موجة من الهلع في نفوس الساكنة .

وزارة الصحة الموريتانية الجهة السمية و المعنية بإعلان جديد تطور الفيروس في البلد اوضحت في عدة نشرات أن البلاد دخلت المرحلة الثانية و هي مرحلة توطين الفيروس و التعايش معه كتفع ما عه دافع .

الجدول التالي يوضح حجم انتشار الفيروس في مدن الوطن :

الآلية الوطنية للوقاية من التعذيب ... تثمِّنُ عاليا سرعة تجاوب السلطات العليا لطلبها (بيــــان)

أربعاء, 27/05/2020 - 12:19
نص بيان الألية الوطنية  للوقاية  من التعذيب

تلقينا في الآلية الوطنية للوقاية من التعذيب بسرور بالغ واهتمام كبير  التجاوب الايجابي السريع من طرف السلطات العليا لمطلبنا بمعاقبة أفراد أمن الطرق الذين تعدوا على حرية وكرامة مواطنين عزل ..

فخامة رئيس الجمهورية و حكومته .. ينتصران لكرامة مواطنيهم ( تفاصيل )

ثلاثاء, 26/05/2020 - 14:46

في تصرف نبيل و راق يدل دلالة واضحة أن استمرار النهج اكذوبة و أن لفخامة الرئيس  محمد ولد الشيخ الغزواني و حكومته منهج مغاير تماما لمن سبقهم , تم التدخل فورا وبشكل صارم من طرف فخامته و وزير داخليته ـ صاحب الاختصاص ـ بعد ان تم تداول مقطع فيديو فيه يقوم عناصر من تجمع أمن الطرق بتعمد إهانة و إذلال مواطنين بشكل يرفضه الدين الإسلامي الحنيف الذي كرّم الإنسان و للمواثيق الدولية التي وقعت عليها بلادنا .

مطالب بغلق مباني الوزارة الاولى وإخضاع جميع من بها للفحوصات

ثلاثاء, 26/05/2020 - 13:02

على خلفية الإعلان عن إصابة الوزير الامين العام المساعد للحكومة اسحاق الكنتي و زوجته المصون  بفيروس كورونا طالب عدد من المدونين و النشطاء بإغلاق مبانى الوزارة الاولى و إخضاع جميع من يعمل بها من وزراء ومستشارين و موظفين كبار وعمال بسطاء للفحوصات للكشف عن فيروس " كورونا " لكونهم في مجملهم كانو مخالطين للوزير الأمين العام المساعد للحكومة طوال الايام الماضية قبل انكشاف إصابته بالفيروس .

الآلية الوطنية للوقاية من التعذيب تطالب بمعاقبة عناصر من أمن الطرق ( بيــــــــــــــان )

ثلاثاء, 26/05/2020 - 12:41

طالبت الآلية الوطنية للوقاية من التعذيب بمعاقبة عناصر من أمن الطرق ظهروا في شريط فيديو يسيؤون معاملة مواطنين.

وقالت الآلية الوطنية للوقاية من التعذيب في بيان إن "الحجر الصحي وحظر التجول إجراءات وقائية ضد انتشار وباء كورونا وعليه لا يجب التعامل مع مخالفيهم بصفة مهينة أو قاسية".

شركة شنقيتل ... تتعمد الكذب و تضليل الرأي العام بالمغالطات ( بيـــــــــــــان )

اثنين, 25/05/2020 - 23:56

تعمدت شركة شنقتل للاتصالات من خلال بيان هزيل ركيك المعنى و المبنى نشرته زوال الخميس الموافق 21 / 05 / 2020 مغالطة الرأي العام بالكذب و الإفتراء و سياسة الهروب إلى الأمام التي اعتادتها وعليها دأبت مدعية في بيانها الهزيل ذلك أن الزميل المدير الناشر لموقع السبق الإخباري قد تم توقيفه عند الشرطة ـ وهو أمر كذب وافتراء ـ ستدفع ثمنه غاليا حيث قررنا في السبق الإخباري جرها إلى القضاء بتهمة " الإفتراء و الكذب " وتعمد نشرهما .

الصفحات