إعلانات

 

فيديو

الفيس بوك

مساحة إعلانية

   

المختار ولد الشين .. يوضح أبرز ملامح قوة العلاقات الأمريكية الموريتانية ( فيديـــو )

أربعاء, 30/09/2020 - 17:04
 السيد المختار ولد الشين  / الفاعل السياسي و الخبير في العلاقات الموريتانية الأمريكية

أجرى الفاعل السياسي و الخبير في العلاقات الموريتانية الأمريكية السيد / المختار ولد الشين  مقابلة مع قناة الساحل على خلفية الزيارة الأخيرة التي اجراها الموفد الأمريكي للساحل السيد بيتر فام لبلادنا منذ ايام و التي حظي فيها باستقبال من فخامة رئيس الجمهورية له , كما أجرى عدة لقاءات مع عدد من اعضاء الحكومة ولقيت زيارته اهتماما خاصا .

الفاعل السياسي و الخبير في العلاقات الموريتانية الأمريكية السيد / المختار ولد الشين اوضح من خلال تلك المقابلة المميزة مدى متانة العلاقات الموريتانية الامريكية خصوصا بعد انتخاب فخامة الرئيس محمد ولد الشيخ الغزواني , و كذلك الاهمتمام الكبير الذي توليه السلطات الامريكية لبلادنا كفاعل رئيسي في منطقة الساحل G5 .

الفاعل السياسي و الخبير في العلاقات الموريتانية الأمريكية السيد / المختار ولد الشين كشف ذلك عن حجم الاهتمام الكبير الذي توليه الشركات الامريكية النشطة في مجال استخراج النفط و الغاز بعد الاكتشافات الكبيرة التي ظهرت مؤخرا في بلادنا خصوصا شريطها الساحلي .

الفاعل السياسي و الخبير في العلاقات الموريتانية الأمريكية السيد / المختار ولد الشين اوضح كذلك أن النجاح الباهر الذي حققته بلادنا في مجال مكافحة الارهاب مما جعل السلطات الامريكية تصنف بلادنا في المنطقة الوردية وهو أحسن تقويم لدى الامريكية .

الفاعل السياسي و الخبير في العلاقات الموريتانية الأمريكية السيد / المختار ولد الشين بين كذلك أن اكبر دليل على اهتمام أمريكا ببلادنا ما حصل في الأونة الاخيرة من مساعدات مالية معتبرة لمجموعة دول الساحل G5  وبلادنا البالغ 152 مليون دلار .

الفيديـو التالي به ماجاء في مقابل الفاعل السياسي و الخبير في العلاقات الموريتانية الأمريكية السيد / المختار ولد الشين مع قناة الساحل :