إعلانات

 

فيديو

الفيس بوك

مساحة إعلانية

   

مقرب اجتماعيا من الرئيس السابق " عزيز " ... يبوح للمحقيقين بأسرار خطيرة

جمعة, 21/08/2020 - 12:36

استدعت شرطة الجرائم الاقتصادية أمس الخميس ابن خالة الرئيس السابق " عزيز " و كاتم اسراره و مدير اعماله السيد محمد الأمين ولد بوبات إلى مبانيها بمقر الإدارة العامة للأمن الوطني بقلب العاصمة انواكشوط .

 شرطة الجرائم الاقتصادية استدعت ابن خالة الرئيس السابق للتحقيق معه في ملفات ورد ذكر اسمه بها في تقرير اللجنة البرلمانية , خصوصا صفقات مريبة ابرمتها شركته المثيرة للجدل "IPR"  .

مصدر مطلع اوضح أن رجل الاعمال ولد بوباتي سرد للمحققين سيلا جارفا من المعلومات الخطيرة عن صقفات وقعت في العشرية الماضية حيث كان ابن خالته الرئيس السابق " عزيز " هو الآمر الناهي .

المصدر اوضح كذلك أن ماتحصل عليه المحققون من المعلومات اثناء استجوابهم لرجل الاعمال ولد بوباتي مهم للغاية وسيكون كافيا للإيقاع برؤوس كبيرة لم يرد لها ذكر في تقرير اللجنة البرلمانية مما سيكون عالملا مساعدا على توسيع و تعميق التحقيق من أجل استرداد عشرات المليارات المنهوبة من المال العام استحوذ عليها مقربون اجتماعيا و سياسيا من الرئيس السابق " عزيز " المعتقل الآن لدى الشرطة على ذمة التحقيق في افعال منسوبة إليه منها جرائم فساد مالي و أخرى تمس بالأمن العام و أمن الدولة بصفة أدق .