إعلانات

تحالف أمريكي سري دافع عن إسرائيل من الهجوم الإيراني.. ماذا تعرف عنه؟

جمعة, 19/04/2024 - 23:52

نشر موقع "انترسيبت" الأمريكي، مقالا، للصحفيين، دانيال بوغوسلاف، وكين كليبنشتاين، قالا فيه إنه على الرغم من أن العراق والأردن والسعودية شاركوا بشكل مباشر في الدفاع عن دولة الاحتلال الإسرائيلي، واعترضوا الصواريخ والمسيّرات الإيرانية ودعموا العملية، فإن أيا من الدول العربية المشاركة، ليست على استعداد للاعتراف علنا بمشاركتها، وواشنطن تتماشى مع الخداع.
وتابع المقال بأنه الآن أضيف النطاق الكامل للعمليات الجوية "الشريكة" التي ترد على إيران إلى شبكة القواعد العسكرية السرية، والتحالفات العسكرية المخفية، والأسلحة غير المكشوف عنها التي تنتشر في المنطقة. والآن، بينما تجد المنطقة نفسها جاثمة على احتمال نشوب حرب أوسع نطاقا، فقد تُرك الجمهور مرة أخرى في الظلام.
ومع توجّه الصواريخ والمسيّرات إيرانية الصنع نحو دولة الاحتلال الإسرائيلي في العملية التي استمرت 12 ساعة، السبت الماضي، تمركز ضباط عسكريون أمريكيون في جميع أنحاء المنطقة لتنسيق الرد الموحد وتدريب الشركاء السريين، وفقا لمصادر عسكرية. 
وكانت قطر والإمارات والكويت والبحرين مرتبطة أيضا بشبكة الدفاع الجوي والصاروخي التي تقودها الولايات المتحدة، لكن هذه الدول أيضا ظلت هادئة.
والآن، يبذل الشركاء السريون قصارى جهدهم لإنكار أدوارهم، في حين يقومون في الوقت نفسه بتسليم رسالة خفية إلى دولة الاحتلال الإسرائيلي (والولايات المتحدة) مفادها أنهم لن يكونوا متعاونين إلى هذا الحد في حالة قيام دولة الاحتلال الإسرائيلي بالتصعيد أكثر.