إعلانات

"أوكسفام" تحذر من ترك أهالي غزة للموت جوعا.. "الشمال على أعتاب المجاعة"

خميس, 04/04/2024 - 19:54

حذرت منظمة "أوكسفام إنترمون"، الخميس، من خطورة ترك الفلسطينيين في قطاع غزة لمواجهة الموت جوعا، وذلك في ظل تواصل العدوان الإسرائيلي والحصار المطبق.
وقالت المنظمة، ومقرها إسبانيا، في تقرير إن "الفلسطينيين شمال القطاع مضطرون للبقاء على قيد الحياة باستهلاك ما معدله 245 سعرة حرارية في اليوم، أي أقل من الكمية التي توفرها 100 غرام من الخبز"، بحسب وكالة الأناضول.
وأضافت أن "245 سعرة حرارية لا تكفي لتلبية الاحتياجات اليومية للإنسان"، موضحة أن الاحتياج الطبيعي لجسم الإنسان ينبغي أن يكون 2100 سعرة حرارية يوميا في الظروف العادية.

 وشدد تقرير المنظمة على أن "المجاعة على أعتاب شمال غزة حيث يعاني جميع السكان تقريبا من الجوع الشديد، ويواجه نحو 1.1 مليون شخص مستوى كارثيا في انعدام الأمن الغذائي".ولفت إلى أن الإمدادات الغذائية التي تدخل غزة بشكل يومي أقل من نصف احتياجات السكان في ظل الظروف العادية.
ويعاني أهالي قطاع غزة من كارثة إنسانية غير مسبوقة في ظل تواصل العدوان والقصف العشوائي العنيف، وسط نزوح أكثر من 1.8 مليون نسمة داخليا إلى المخيمات، فضلا عن تعمد الاحتلال استهداف منتظري المساعدات الإنسانية بشكل متكرر في ما أصبح يعرف بـ"مجازر الطحين".
وتتصاعد حدة المجاعة في قطاع غزة بشكل متسارع، لا سيما في المناطق الشمالية، ما أسفر عن استشهاد عشرات الفلسطينيين، بينهم أطفال ومسنون، جراء الجفاف ونقص حاد في التغذية.