إعلانات

تونس: زوجة نائب رئيس «النهضة» تقاضي وزير الداخلية

سبت, 08/01/2022 - 14:36

تقدمت المحامية سعيدة العكرمي زوجة نائب رئيس حركة “النهضة”، نور الدين البحيري، بشكوى قضائية ضد وزير الداخلية توفيق شرف الدين ووالي بنزرت (شمال) سمير عبد اللاوي بتهمة اختطاف زوجها.
وكتب سمير ديلو عضو هيئة الدفاع عن البحيري على صفحته في موقع فيسبوك “تلقّت الأستاذة سعيدة العكرمي استدعاء من الفرقة الفرعيّة للأبحاث الإجراميّة بحيّ الخضراء للاستماع لها في الشّكاية التي قدّمتها بعد اختطاف زوجها الأستاذ نور الدين البحيري يوم الجمعة 31 ديسمبر (كانون الأول) 2021 في خصوص جرائم الاختطاف والاحتجاز التعسفي والإخفاء القسريّ، والشكاية التي قدّمتها صبيحة اليوم (الجمعة) في جريمة تكوين وفاق للاحتجاز التعسفي”.
وأكدت المعارضة التونسية رفضها لتصريحات الرئيس قيس سعيّد الأخيرة والتي قسم فيها القضاء إلى “وطنيين” و”خونة”، مطالبة بالدفاع عن استقلالية القضاء.
وأصدر حراك “مواطنون ضد الانقلاب” بيانا، عبر فيه عن قلقه من “تزايد تدخل سلطة الأمر الواقع (في إشارة لسعيّد) في الشأن القضائي”، مشيدا بـ”صمود السلطة القضائية (مؤسسات وأشخاصا) ورفضها القطعي لمحاولات توظيفها والمساس باستقلاليتها”.
وعبر عن تمسكه “باستقلالية السلطة القضائية بوصفها الضامن الأكبر للديمقراطية وجودًا واستمراريةً”.
ودعا جميع القوى الديمقراطية والمنظمات الاجتماعية والمؤسسات المهنية إلى الوقوف بقوّة إلى جانب السلطة القضائية والاستماتة في الدفاع عن استقلالية القضاء.