إعلانات

 

فيديو

الفيس بوك

مساحة إعلانية

   

مقابلات

شركتي " SOMELEC " و " SNDE " تتعمدان نفخ فواتيرهما مبالغة في أذية المواطنين

اثنين, 27/07/2020 - 20:33

اطلعت في الأيام الماضية على العديد من التظلمات الصادرة من بعض زبناء شركتي المياه والكهرباء، كما أتيح لي في الوقت نفسه أن استمع إلى وجهة نظر القائمين على شركتي الماء والكهرباء حول ما بات يعرف ب"الفواتير المنفوخة". بعد الاطلاع على تظلمات بعض المواطنين، والاستماع إلى ردود الشركتين، خرجتُ ببعض الملاحظات التي أرى بأنها تفسر ما حدث.

استهلاك غير مسبوق

السفير ولد بوي هاه .. يجعل من نفسه الامارة بالسوء وصيا على المحامين الموريتانيين

اثنين, 27/07/2020 - 20:24
السفير السابق / إسلكو ولد بويهاه

قال السفير السابق اسلكو ولد بوي هاه  إن الحزب الحاكم  والأغلبية تركا اهم ثالث استحقاق انتخابي هو انتخابات نقابة المحامين الموريتانيين ليتنافس على قيادتها كل من "الإخوان المسلمون" والمعارضة في غياب الأغلبية.

اللجنة البرلمانية .. توصي بمقاضاة الشخصيات التالية أمام القضاء العادي ( اسمــــاء )

اثنين, 27/07/2020 - 19:59

كشف المدون و الصحفي المعروف الحسن ولد لبات عن قائمة باسماء موظفين سامين كانوا يشغلون مناصب سامية في حكم الرئيس السابق " عزيز , اوصحت اللجنة ـ بحسب مصادره ـ بجرهم للقضاء و محاسبهم على فِعالهم طوال العشرية الماضية .

المدون و الصحفي ولد لبات ذكر أن الشخصيات التالية طالبت اللجنة بمقاضاتهم :

1 ـ محمد ولد عبد العزيز .

2 ـ يحي ولد حدمين .

3 ـ المختار ولد اجاي .

4 ـ محمد ولد عبد الفتاح .

نص مقترح قانون " محكمة العدل السامية " الذي يناقشه البرلمان الآن

اثنين, 27/07/2020 - 19:53

مقترح قانون نظامي يعدل ويكمل القانون النظامي رقم 021-2008 الصادر بتاريخ 30 ابريل 2008 المتعلق بمحكمة العدل السامية
الباب الأول: التشكيلة وقواعد السير
المادة الأولى: (النص بعد التعديل):
يهدف هذا القانون النظامي إلى تحديد تشكيل وقواعد سير عمل محكمة العدل السامية والإجراءات المتبعة أمامها وذلك تطبيقا للمادة 92 من الدستور.
المادة 2: (النص بعد التعديل):

نقيب سلك المحامين الموريتانيين .. يتهم وزارة النفط بالسرقة و خيانة الأمانة ( بيـــــان )

اثنين, 27/07/2020 - 18:21
النقيب / أحمد ولد يوسف ولد باب ولد الشيخ سيدي محمد ولد الشيخ سيدي

اوضح النقيب السابق للهيئة الوطنية للمحامين الموريتانين رئيس لفيف الدفاع عن  الدولية للبترول " IPC " الاستاذ أحمد ولد يوسف ولد باب ولد الشيخ سيدي محمد ولد الشيخ سيدي في بيان وزعه زوال اليوم الاثنين 27 / 07 / 2020 , استنكارهم كلفيف ما اقدمت عليه وزارة النفط الموريتانية من محاولتها الضغط على العدالة مخافة انكشاف المستور من دنيئ فعالها المتمثلة في سعي الوزارة الحثيث إلى غصب ممتلكات الخصوصيين  وتمكين مفسدين منها .

القضاء الموريتاني .. يُلزِمُ شركة " SNIM " بدفع 2.5 مليون دولار عدًا و نقدًا

اثنين, 27/07/2020 - 14:11

حكمت المحكمة العليا وهي أعلا سلطة قضانية في البلد على شركة اسنيم ومن خلال وزارة النفط الموريتانية بإلزامية دفع مبلغ 2,5 مليون دولار لصالح شركات توزيع المحروقات الوطنية سبق وان دفعتها الشركة المتعهدة بتموين السوق الوطني بالمحروفات لدعم االشركات الوطنية .

النائب الداه صهيب ... أفعال الرئيس " غزواني " عززت أقواله والشعب أرتاح لقراراته

اثنين, 27/07/2020 - 13:00
النائب البرلماني الشاب العصامي الداه صهيب

قال النائب عن مقاطعة المذرذرة الداه صهيب إن دعم الأغلبية للرئيس محمد ولد الشيخ الغزوانى جاء "نتيجة الثقة الكبيرة التي يتمتع بها عند الشعب الموريتاني نظير ما حققه في تقوية ساعد الجيش الوطني أيام كانت المخاطر تحدق بنا على الحدود، ثم إن الخطاب الذي ألقاه رئيس الجمهورية في إعلان ترشحه كان سبقا في الخطابات السياسية الوطنية شاملا لجميع التوجهات جامعا لكل الرؤى التي كان المواطن يطمح لها وهذه أسباب ضمن أخرى تجعل من دعمه خدمة للوطن".

الفريق مسغارو ولد اقويزي .. يأمر بتوقيف شرطي و سحب سلاحه منه لضبطه في حالة سكر

أحد, 26/07/2020 - 16:02
الفريق مسغارو ولد اقويزي / المدير العام للأمن الوطني

أمر المدير العام للأمن الفريق  مسغار ولد اقويزي ليلة البارحة بتوقيف شرطي يدعى ولد عدي من دفعة 2017 يعمل في إدارة أمن الدولة و وضعه في الحجز وسحب سلاحه منه.وذلك على خلفية تهديده لعناصر من أمن الطرق بالسلاح، وهو في حالة سكر.

الرئيس سيدي محمد ولد محم .. يكتب " القضية قضيةُ فسادٍ أولًا وأخيرا "

أحد, 26/07/2020 - 14:30

لا ترهق نفسك بهذا الكم الهائل من الذباب الألكتروني المُحمل بالشتائم والسباب والقذف فالقضية ليست كذلك.
القضية أخي العزيز هي من أين لك هذا؟ من أين لك وللذين حولك كل هذه الخزائن والأسهم والشركات والمزارع والعقارات والمصانع والدور والسيارات الغالية الثمن والحسابات المصرفية النائمة؟ من أين لك هذا المال الذي صرحت بامتلاكه علناً وأنت الذي قلت قبل فترة قليلة وصدقناك إنك لا تملك سوى حفار يُقدم خدماته للناس مجانا.

ذ. محمد أحمد الحاج سيدي سيرة ومسيرة / الكاتب محمد الحسن اعبيدي

أحد, 26/07/2020 - 13:21
الاستاذ الدكتور المحامى /  محمد احمد الحاج سيدي

العمر المهني للإنسان هو المحدد الرئيس للنجاح والتميز لصاحبه ' قصر أم طال فإن جدية البداية ووضوح رؤية المنطلق تعطي الصورة الحقيقية للمنهج الذي يريد الإنسان أن يعرف به في حقله المهني وداخل الأوساط الذين لهم صلة مباشرة أو غير مباشرة به. وكما يقول المثل اللهجي " الشوكة من صغرها امحدة " فإن صورة الشخص ترتسم في أذهان المحيطين به الأيام الأول من ممارسة نشاطه بينهم فيكسبهم ثقتهم إن رأوا فيه الجدية و الصدق والمبادرة للمساعدة مع تواضع و نكران ذات.

الصفحات