إعلانات

 

فيديو

الفيس بوك

مساحة إعلانية

   

القضاء الموريتاني.. يُنْصِفُ مواطنا نَصَبَ عليه المتحال السوري ؛عاهد زهراوي؛ ( وثائق)

أربعاء, 27/05/2020 - 13:12
الوثيقة رقم :1

ساقت الأقدار المواطن الموريتاني الشريف المصطفى ولد الشيخ آب القلقمي إلى أن جعلته يدخل في صفقة تعاقد مع لاجئ شوري يدعى عاهد زهرواي الملقب " ابو صافي " حيث أجَرَ الأخير من الأول أرضا في دار النعيم قبالة حائط مقر اتحادية النقل على طريق اكجوجت بمبلغ " 100 " ألف أوقيه للشهر وكان ذلك باتفاق مكتوب وقّعَ عليه الطرافان .

لكن المدعو / عاهد زهرواي الملقب " ابو صافي " تعمد مماطلة المواطن الشريف المصطفى ولد الشيخ آب القلقمي و تهرب منه و من كل ألتزاماته يتنصل بحجج أوهى من بيت العنكبوت .

عندها لجأ الشريف المصطفي ولد الشيخ آب إلى القضاء ممثلا في محكمة ولاية انواكشوط الشمالية التي اصدر قاضى التحقيق بها حكما على المدعو / عاهد زهرواي الملقب " ابو صافي " يتهمه فيه صراحة بـــارتكاب جريمة " التحايل و الإضرار بالطرف المدني " وهي الأفعال المجرمة بالمادة 376 من القانون الجنائي الموريتاني  ( الوثيقة رقم 1).

المدعو / عاهد زهرواي الملقب " ابو صافي " كان قد سلَّمَ السيد المصطفى ولد الشيخ آب وصلا يُقِرُّ فيه أنه يطالبه فيه بعدد من المتأخرات تبلغ ـ حسب خط يمينه ـ مبلغ : 500 ألف أوقية قديمة (الوثيقة رقم 2), وهو مع كل ذلك لم يدفه له منها فلسا واحدا حتى الساعة .

 المدعو / عاهد زهرواي الملقب " ابو صافي " يراوغ ويتهرب من ضحاياها الذين هم في تزايد , لكن عُمُرَ الكذب قصير فهو الآن مخاصر من قبل ضحاياه وقد رُفِعت ضده  حتى الساعة ستة قضايا و من المتوقع محاكته امام القضاء الجالس  بتهم شنيعة أقلها خطرا ً "النصب والإحتيال و السرقة و خيانة الأمانة " .

مصدر مطلع على مجريات القضايا المرفوعة  المدعو / عاهد زهرواي الملقب " ابو صافي " ذكر أن مصيره السجن وأن التهم التي تلاحقه أقلها يستحق مرتكبه السجن 5 سنوات .

الوثيقة رقم : 2
المحتال المدعو / عاهد زهرواي الملقب " ابو صافي "